شد ترهلات الجسم والبطن

شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

عملية شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر في مصر هي إجراء جراحي هام يهدف إلى تحسين مظهر البطن من خلال إزالة الدهون الزائدة، شد الجلد، وتقوية عضلات جدار البطن. تُعتبر هذه العملية واحدة من أبرز عمليات التجميل الشائعة في مصر. يجب التمييز بين عملية شد ترهل الجسم وعملية شفط الدهون بالليزر، حيث يتم التخلص من ترهلات الجسم والبطن من خلال الأولى، مما يؤدي إلى الحصول على جسم خالٍ من الترهلات وأكثر جاذبية.

شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر في مصر

لن يكتمل هذا الجمال دون جلد مشدود بلا ترهل الجلد عند الأطفال، ومع التقدم بالعمر والعوامل المحيطة والتغيرات النفسية والفسيولوجية، واكتساب وعدم فقدان الوزَن ثم فقدان الوزَن بأوقات متقاربة يتغير مظهر الجلد وتتغير مرونته مما يساهم في ظهور السيلوليت تحت الجلد والترهلات المزعجة.

هل يمكن شد ترهلات الجسم بعد الولادة ؟

تعتبر جراحات شد الجسد أحد الإجراءات الشائعة المستخدمة لتحسين مظهر الجسدوعلاج ترهلات البطن والجسم بعد فقدان الوزَن الكبير والولادة أو تقدم العمر. هذه الجراحات ذات تأثير طويل المدى في حالة الحفاظ على الوزَن بعد اجراء الجراحة.

شد ترهلات الفخذين والارداف

شد ترهلات الفخذين والارداف

لماذا شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر ؟

بعد فقدان الوزن بدرجة كبيرة قد تصل الى ٥٠ كيلو أو أكثر بسبب حميات غذائية قوية أو جراحة متخصصة للتخلص من السمنة، قد يحتفظ الجَسَدُ بثنيات جلد كثيرة تسبب ترهلات البطن في مناطق مختلفة من الجسد.

من الممكن علاج ترهلات البطن والجسم من خلال جراحات التجميل لدى دكتور جراح تجميل في مصر، والتي من خلالها يتم إزالة الجلد الزائد وتحسين شكل الجسد وتحقيق تماسك أنسجته سواء في البطن أو الذراعين أو الصدر أو الوجه أو المؤخرة والأرداف.

شد ترهلات البطن قبل وبعد

شد ترهلات البطن قبل وبعد

ويوجد عدة أنواع من الجراحة التجميلية لعلاج ترهلات البطن والجسم وشد القوام أو نحت الجسم منها: شد البطن وتكبير الأرداف ورفع الصدر وشد الذراعين وغيرها من الجراحات والتي يحدد أهميتها جراح التجميل وفقا للكشف.

ترهلات الجسم والبطن هي الضريبة التي ندفعها نتيجة خسارة الوزَن بالطرق المتنوعة , ومعطمنا لا يستطيع التأقلم مع شكل الجلد المتدلي مما يسبب لنا العديد من المشاكل النفسية .

يظل الطب يبهرنا بتقنياته الحديثة ويضع لنا حلولاً لجميع مشكلاتنا , فجاءت جراحات شد ترهل الجسد للتخلص من الترهلات المزعجة , وفي هذا المقال سنسرد لكم كل مايخص عملية شد ترهل الجسد واهم فوائد شد الترهلات تابعوا معنا.

هل يمكن شد الجسم من خلال تمارين

تقضي تقوية عضلات الجسد بتوفير دعامة لهيكل الجسد، وذلك من خلال مجموعة محدّدة من التمارين الرياضية، التي تسمى بـ”تمارين المقاومة”، والتي يمكنك ممارستها في المنزل لثلاثين دقيقة كل يوم. ولزيادة فعاليّة التمارين، يمكنك الاستعانة بالأوزان الخفيفة على أن لا يتخظى وزنها الكيلوغرامين لكلّ منها.‏

ماهي تقنيات شد ترهلات الجسم والبطن بدون جراحة؟

يوجد أكثر من تقنية لشد ترهلات البطن بدون جراحة من أشهرها ما يلي:

  • تقنية الليزر لشد كل اجزاء الجسد ،
  • تقنية الخيوط ولكنها لا تستخدم إلا لشد جلد الوجه والرقبة وأحياناً الثدي.

وتقنية الليزر هي الأشهر في مجال شد الجلد ، كما تصلح خصيصاً لشد جلد منطقة البطن مترهل بدون جراحة، حيث تلجأ إليها معظم النساء بعد الولادة نظراً لأمانها ونتائجها المذهلة، وايضاً يتم إجراء هذه العملية بعد جراحة تكميم أو تدبيس المعدة، أو كعملية مكملة لعملية شفط الذهون بالليزر.

كيف شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر ؟

  • شد الجلد بدون جراحة لا يحتاج إلى تخدير، ذلك لأن الأجهزة المستخدمة لا تسبب ألم في أغلب الأحيان
  • يحدد لك طبيب التجميل مواعيد الجلسات التي تحتاجينها للتخلص من الترهلات،
  • تتراوح عدد الجلسات ما بين جلستين للترهلات البسيطة، و8 جلسات للترهلات الأكثر شدة.
  • عند موعد الجلسة المحدد، يجب تنظيف وتطهير الجِلْد جيدا، ثم ارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر.
  • يطلب منك الطبيب الاسترخاء على السرير الطبي.
  • يبدأ العمل باستخدام الجهاز شد الجِلْد .
  • تستغرق الجلسة ما بين 20 و50 دقيقة على حسب مساحة الجِلْد .

اجهزة شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

توجد العديد من الأجهزة المستخدمة في شد الترهلات بدون جراحة، ولكل جهاز طريقة عمل تختلف عن الأجهزة الأخرى، فهناك أجهزة تعمل بأشعة الليزر فقط.

وهناك أجهزة تجمع ما بين استخدام ضوء الليزر وأمواج الراديو أو الموجات فوق صوتية، كما توجد أجهزة تعمل على تفتيت الذهون تحت الجلد وشد الجلد بالليزر في آن واحد، وهي الأحدث بين كل أنواع أجهزة الليزر، وفيما يلي بعض أشهر الأنواع المتواجدة في مراكز وعيادات التجميل.

  • جهاز أكسينت (Accent): من الأجهزة المشهورة في مجال شد ترهل الجسد بدون جراحة، ويستخدم في العديد من عيادات ومراكز التجميل، ويتميز بنتائجه السريعة والتي تظهر بعد ثلاث جلسات، كما أن له ميزة رائعة وهي إخفاء السيلوليت تماما.
  • جهاز بيوتي دوم (BeautyDom):يجمع بين شعاع الليزر وموجات الراديو للحصول على أفضل النتائج، ويفضل استخدام هذا الجهاز بعد الولادة لشد جلد البطن بدون جراحة.
  • جهاز لوميسيل تاتش: جهاز يعمل على شد ترهل الجسد بدون جراحة عن طريق الأمواج الفوق صوتية مع الليزر، فيعطي نتائج سريعة ورائعة، كما يعمل على تفتيت الذهون وازالة السيلوليت.

أفضل جهاز لشد الجسم وإزالة السيلوليت

يوجد العديد من الأجهزة المختلفة التي تهدف إلى شد الجسم وإزالة السيلوليت، ومن بين هذه الأجهزة يمكن الإشارة إلى جهاز فيلاشيب3 علي انه من افضل اجهزة شد الجسم وازالة السيلوليت،جهاز فيلاشيب3 هو جهاز يعمل بتقنية الليزر الثلاثي الذي يستخدم لشد الجسم وإزالة السيلوليت وتحسين مظهر البشرة. يستخدم الجهاز عادةً في صالونات التجميل ويعتبر من الأجهزة الأكثر فعالية في إزالة السيلوليت.

يعمل جهاز فيلاشيب3 عن طريق توجيه الأشعة الليزرية عبر الجلد إلى الخلايا الدهنية وتفتيتها وتحويلها إلى مواد قابلة للإخراج من الجسم بشكل طبيعي. كما يساعد الجهاز على تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يعزز مرونة الجلد ويساعد في شد الجسم.

يتطلب استخدام جهاز فيلاشيب3 عدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة، ويمكن أن تختلف عدد الجلسات المطلوبة حسب حالة الجلد ودرجة السيلوليت. يجب الانتباه إلى أن استخدام جهاز فيلاشيب3 لا يستبدل النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية، ويجب الالتزام بهذه العوامل لتحقيق أفضل النتائج والحفاظ عليها. كما يجب الحرص على استشارة الطبيب قبل استخدام الجهاز، خاصةً إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية.

فوائد شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

هذه مجموعة من مميزات شد ترهل الجسد بدون جراحة:

  • إجراء غير جراحي، لا يستلزم عمل شق جراحي أو خياطة
  • لا يحتاج للتخدير
  • غير مكلف مقارنة بجراحات شد الجلد
  • يصلح لشد كل ترهلات الجسم وبعض الأجهزة تستخدم لشد ترهلات الوجه والرقبة
  • يصلح بعد الرجيم جراحة تكميم المعدة والولادة
  • لا يحتاج الكثير من الجلسات لإتمامه
  • آمن على البشرة

الاسباب التي تؤدي الي ترهل الجسم

يتكون جلد الانسان من طبقتين ؛ طبقة سطحية وهي البشرة وطبقة عميقة وهي الادمة , وتتكون الادمة من البروتينات كالكولاجين والايلاستين , ويساعد الكولاجين علي اكساب الجلد القوة أما الايلاستين يعطي الجِلْد المزيد من المرونة التي تُكسب الجِلْد مظهره المشدود.

شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

وعند زيادة الوزن يتمدد الجلد ليستوعب الذهون الزائدة , واذا استمرت زيادة الوزَن لسنوات عديدة تتلف ألياف الكولاجين والايلاستين بنسبة كبيرة لتفقد قدرتها علي اعطاء الجلد المزيد من القوة والمرونة ليعود الي شكله الطبيعي بعد خسارة الوزَن ؛ مما يؤدي الي ترهلات الجسد .

وكلما يزداد الوزن المفقود يزداد الترهل , ويعتبر الاشخاص الذين يفقدون الوزن بواسطة جراحات السمنة هم الاكثر عرضه للترهل عن غيرهم ممن يفقدوا الوزَن بواسطة الانظمة الغذائية والرياضه .

كذلك نوع الحمية التي يتبعها الشخص فتجد برامج الرجيم والحمية الغذائية تنتشر هنا وهناك دون استشارة الطبيب يجعل الكثيرون يتبعون حميات غير متوازنة وغير مناسبة تجعلهم ينظرون فقط الي ما سيفقدون من وزن دون النظر الي شكل الجسد بعد فقدان الوزَن , كل هذا يؤدي الي ترهل الجسد بالاخص في مناطق السمنة الموضعية.

أنواع ترهلات البطن

تتعدد أشكال ترهلات البطن تبعا للمسبب الرئيس لظهور البطن وترهله، وفيما يأتي أنواع ترهلات البطن وأسبابها:

1. ترهل بطن التوتر والإجهاد

عند التعرض إلى الإجهاد والقلق المفرط فإن مجموعة من الإشارات العصبية والهرمونية ترسل إشارات إلى الغدة الكظرية لتقوم بإفراز هرمون الأدرينالين والكورتيزول وهرمونات التوتر الأخرى التي تسبب الزيادة الرغبة في تناول الأطعمة التي تسبب السمنة وعند استمرار التوتر لفترة طويلة يؤدي هذا إلى زيادة تراكم دهون البطن.

2. ترهل بطن ما بعد الحمل

يمر جسمك بالعديد من التغييرات أثناء فترة الحمل، مما يؤدي إلى ظهور ترهل وانتفاخ في منطقه البطن نتيجة احتباس السوائل والتغيرات الهرمونية، ويعد بطن ما بعد الحمل من أبرز أنواع ترهلات البطن شيوعًا.

3. ترهل البطن الهرموني

في سن اليأس تكون زيادة الوزَن من أكثر الأعراض شيوعًا، إذ تساهم التغيرات الهرمونية في زيادة الوزَن ، وتشمل العوامل التي تساهم في زيادة دهون البطن في فترة ما قبل انقطاع الطمث ما يأتي:

4. ترهل البطن الناتج عن شرب الكحول

على الرغم من أن الدراسات لم تجد ما يثبت أن تناول الكحول يؤدي إلى زيادة محيط البطن، إلا أن هناك أسبابًا تجعل شرب الكحول يزيد من ترهل البطن وبروزه، فكلما أكثرت من تناول الكحول ازدات كمية السعرات الحرارية المستهلكة مما يساهم في زيادة الوزَن .

5. ترهل البطن الناتج عن زيادة وزن الجسم

تنتشر الذهون الناتجة من زيادة الوزَن في جميع أنحاء الجَسَدُ ، إذا تتراكم الذهون في منطقة البطن وتسبب الترهل والانتفاخ في منطقة البطن.

ما هي درجات ترهل الجسم

يبلغ عدد درجات ترهل الجسد 4 درجاتر فقط وهي كما يلي:

  • جلد زائد:يحدث ترهل لجلد الانسان بعد فقد الوزن الزائد بكميات كبيرة وعدم متابعة الرياضه
  • تراكم الذهون:يوجد أماكن في الجسد قابلة علي تخزين الذهون والاحتفاظ بها , مثل البطن , والظهر , والجناب , والفخذين , والذراعيين , هذه الاماكن تعرف باماكن السمنة الموضعية التي تحتوي علي دهون مستعصية و يصعب التخلص منها بعد الحمية الغذائية  وتاتي عملية شد ترهل البطن حل لتلك المشكلة.
  • الانفصال العضلي:يحدث الانفصال العضلي عادة بعد الحمل نتيجة الضغط علي عضلات البطن , أو عند ممارسة التمارين الرياضية بشكل خاطئ , وبالتالي تضعف العضلات ويحدث ترهل للجلد وتحتاج بعدها تاى القيام بعملية شد ترهل الجسد.

عمليات شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر في مصر

يوجد أيضا الكثير من عملية شد ترهل منطقة البطن وجميع اجزاء الجسد منها الجراحي وغير الجراحي , وأشهر الوسائل الغير جراحية وأفضلها هي شد البطن  بالليزر حيث تستخدم الموجات الحرارية الناتجة عن الليزر في تنفتيت الدهون , كما أن الليزر يعمل علي تحفيز انتاج الكولاجين وبالتالي تتحسن شكل الترهلات .

يلجأ العديد من الأشخاص إلى الوسائل السريعة للتخلص من أنواع ترهلات البطن المختلفة، ومن أبرز هذه الوسائل اللجوء للعمليات الجراحية، كما يلي:

1. شفط الدهون

تعتمد أيضا هذه الجراحة بشكل أساسي على شفط الذهون الزائدة في منطقة البطن بواسطة أنبوب صغير ومجوف وإزالة الخلايا الدهنية الزائدة ثم نحت محيط البطن.

2. جراحة شد البطن

تركز هذه الجراحة على شد البطن، وإزالة الذهون والجلد الزائد مما يؤدي إلى تشكيل جانبي البطن ونحته. ويجدر الانتباه أن العمليات الجراحية تعتمد على وضعك الصحي ومدى حاجتك لهذه الجراحة.

شد الترهلات بالليزر في مصر

شد الترهلات بالليزر في مصر

أهم مناطق شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

هناك مناطق متعددة لشد الجسد وفيما يلي توضيع لمناطق جراحات شد الجسم :

  • عملية شد الوجه والجفون:تضعف عضلات الوجه والجفون بتقدم العمر ؛ مما يؤدي الي تدلي الجفون وطمس الحاجبين وظهور طيات جلد علي الخدين , وفي عملية شد الوجه والجفون يتم شد هذه الطيات علي جانبي الوجه والجبيين ورفع الجفون , والتخلص ايضاً من الجيوب تحت العين بازالة الانسجة الزائدة فيتحدد الوجهه ويبدو أكثر شباباً.
  • شد وشفط اللغلوغ:يتم ازالة الذهون الزائدة من منظقة اللغد و شفط دهون الذقن والرقبة لابراز جمال هذذه المنطقة.
  • شد الثدي:تتعرض النساء لترهلات الثدي بعد حمل والرضاعة و عمليات تجميل الثدي في مصر تساعد علي التخلص من ترهلات الثدي ورفعه ليكون شكله طبيعي وجذاب , وتتم العملية عن طريق عمل شقوق جراحية عند الهالة او اسفل الثدي علي طول الطيات , ومن ثم تشكيل انسجة الثدي وازالة جلد زائد من المهم ان تقرري القيام بتلك العملية هو اختيار دكتور جراحة تجميل الثدي ذو خبرة عالية في عمليات تجميل الثدي.
  • شدالبطن:تنقسم عملية شد البطن الي نوعين :
  1. النوع الاول :هو الشد الجزئي ومن الممكن اتمامه بعد الولادة القيصرية في الجراحة نفسها او في جراحة منفصلة ويتم فيها ازالة جلد الزائد واصلاح العضلات الطولية
  2. النوع الثاني:هو الشد الكلي , وفيه يتم شفط دهون البطن وقص جلد الزئد ولا يصح اجرائه الا بعد الولادة بسنة حتي يتاكد الطبيب من انتهاء تأثير هرمونات حمل علي جسم.

اسباب إجراء شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر ؟

  • إذا كنت تعانين من ترهلات بالجسم عامة أو في منطقة معينة بجسمك، وخاصة بعد حمل متكرر أو عمليات شفط الدهون
  • إذا لجأت إلى اتباع حميات قاسية تسببت في فقدان الوزن الزائد بسرعة كبيرة (أكثر من 10 كيلو جرام بالشهر الواحد)، مما يساعد في ظهور الترهلات والسيلوليت في البطن وباقي أجزاء جسم الانسان
  • إذا كانت طبيعة حياتك تجبرك على الجلوس لفترات طويلة، بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضه بانتظام
  • إذا لجأت لعملية تكميم المعدة أو تحويل المسار، يمكنك أن تُفقد الكثير من الكيلوجرامات في وقت قياسي

كل تلك الأسباب سوف تساعد على ظهور الترهلات في بعض مناطق جسم المريض أو الجسد بأكمله، مما يجعلك قد تفكرين في عملية شد في جلد مترهل بدون جراحة.

تكلفة عملية شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر في مصر

بشكل كبير تختلف التكلفة باختلاف عدد من العوامل على سبيل المثال المنطقة التي تجرى فيها عملية شد جلد و حجم جلد والجهد المبذول والتقنية المستخدمة في العملية و جودة الجراح ومهارته لكن في المتوسط تتراوح تكلفة عملية شد ترهلات البطن كامل في مصر بالجنيه المصري بين 35 إلى 55 ألف جنيه للمنطقة الواحدة.

أسعار جلسات شد الترهلات بالليزر

أسعار جلسات شد الترهلات بالليزر

نتائج عملية شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

كباقي جميع عمليات التجميل تظهر نتائج عملية شد البطن بعد العملية مباشرة، ولكن ربما تعيق التورمات والكدمات قدرتك على رؤية النتائج النهائية لذلك يجب عليك أن تنتظر حتى يمر 6-9 أسابيع بعد العملية حتى يزول التورم وتختفي الكدمات ويستقر كل شيء للحفاظ على نتائج عملية شد البطن.

لا بد أن تبذل كل مابوسعك لتحافظ على وزن ثابت والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام ومن المهم اختيار افضل مراكز شفط الدهون بالليزر لحصول على نتيجة مضمونة.

اهم الاسئلة حول شد ترهلات الجسم والبطن

فيما يلي مجموعة من اهم الاسئلة حو شد ترهلات الجسم والبطن وهي كالاتي:

كم يستغرق شد الترهلات بالليزر؟

إن المدة يحتاجها شد الترهلات بالليزر تعتمد على مساحة المنطقة التي يتم معالجها، ولكن عادة ما يستغرق فترة زمنية تتراوح ما بين 30 – 90 دقيقة.

كم من الوقت تستمر نتائج شد ترهلات البطن بدون جراحة؟

لا نستطيع أن نؤكد استمرارية نتائج شد الجسد بدون جراحة لمدة طويلة جداً، ولكن جميع النتائج فعلاً تستمر لبضعة سنوات.ذلك في حالة المحافظة على وزَن الجسد الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمحافظة علي نتائج شد في الجلد ، و التعرض لفقدان الوزن ببطئ ثم فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

كيف اتخلص من ترهلات البطن بعد فقدان الوزن؟

طرق التخلص من جلد مترهل بعد فقدان الوزن هي كما يلي :

  • منتجات شد الجِلْد تتوفر العديد من المواد الهلامية والكريمات واللاصقات من المنتجات المختلفة لعلاج الحالات الطفيفة من جلد مترهل جميع موضعيًا.
  • لف جلد بالنايلون
  • التدليك
  • تناول المكملات الغذائية
  • إجراءات غير جراحية
  • إجراءات جراحية طفيفة

ما هي أضرار ترهلات الجسم والبطن

تعتبر عملية شد ترهلات الجَسَدُ بدون جراحة من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير، وتقترب نسبة نجاحها بشكل كبير من 95% ولكن ذلك لا يمنع أن لها بعض المضاعفات والأضرار التي من الممكن أن تحدث في حالة أن طبيب التجميل لم يكن بالخبرة الكافية، أو أنه استخدم الجهاز بطريقة خاطئة، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى:

  • حدوث حروق بالجلد
  • ظهور ندبات وتقرحات بالجلد
  • تغير لونجلد، أو ظهور بقع بلون مختلف

هل يمكن العودة إلى العمل بعد عملية شد الترهلات

يمكنك العودة بشكل كبير للعمل بعد 3-4 أسابيع من العملية، ولكن إذا شعرت أنّك ما زلت بحاجة إلى الراحة، استمع إلى جسدك ولا ترهق نفسك.إذا كان عملك يتضمن مجهودا يجب عليك تجنب ذلك، حتى تشفى جروحك تماما.

ما هو الفرق بين الترهل والجلد الزائد؟

لا يوجد فرق بين الترهل الجلد الزائد فكلاهما سواء، حيث يتمتع جلد بخاصية التمدد فكلما ازدادت الدهون في الجسد تمدد جلد، وعند فقدان هذه الدهون يبدأ الجَسَدُ في الترهل وظهور الجِلْد الزائد.

نصائح شد ترهلات الجسم والبطن

بعد التعرف على أنواع ترهلات البطن وأسبابها، إليك أبرز النصائح للتخفيف من ترهل و تراكم الدهون في منطقة البطن.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية من الطرق الطبيعية هي و تمارين رفع الأثقال في بناء العضلات والتقليل من ظهور الجلد المترهل الناتج عن فقدان الوزَن .ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان سبب ترهلات البطن هو حمل، يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة الرياضة والتعرف على التمارين المناسبة للوضع الصحي. يساعد المشي بشكل كبير في شد الترهل رياضة المشي من اسهل الرياضات في الوقت الحالي يمكنك ممارسة نص ساعة من المشي يوميا. و الحرص على الاستمرار

فقدان الوزن الزائد

تعطي الدهون المتراكمة تحت الجلد مظهرًا مرتخيًا وبارزًا في منطقة البطن، ويمكنك معرفة ما إذا كان هناك دهون متراكمة أم لا، قم بقرص المنطقة المترهلة فإذا كان هناك أكثر من بضعة ملليمترات من الجلد فهذا يشير إلى وجود دهون تحت الجلد.لذلك يفضل اتباع نظام غذائي صحي خالي من الوجبات السريعة والمنتجات الغنية بالسكر الصناعي والدهون، بالإضافة إلى التحكم بكمية الغذاء المتناول والتركيز على تناول الخضروات والفواكه لفقدان الوزن والتخفيف من الدهون المتراكمة.

تدليك البطن

يؤدي تدليك الجلد المترهل إلى زيادة تدفق الدم في المنطقة المترهلة، كما يمكنك استخدام مقشر الملح أو السكر لزيادة تدفق الدم.

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة: استخدمي يوميًا غسول منظف لبشرتك لإزالة خلايا الجِلْد الميت ومساعدة الدورة الدموية في العمل

الامتناع عن شرب الكحول

إن التقليل من شرب الكحول يؤدي إلى التخفيف من ترهل وانتفاخ منطقة البطن.

الحفاظ على رطوبة الجسد

يفضل أن يستهلك ما يقارب حوالي 2 لتر من الماء كل يوم لتعزيز عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية حيث أن الجفاف قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول. حافظ على شرب الماء

التخفيف من التوتر

يساعد ممارسة طرق للانتهاء من التوتر مثل اليوغا في شد وتمديد عضلات الجَسَدُ ، إذ تعد هذه الطريقة رائعة للمساعدة في التخلص من الارتباك وزيادة النشاط البدني.

تجارب شد ترهلات البطن

نقدم لك عزيزي القارئ بعض تجارب شد البطن لعلاج درجات ترهل البطن المختلفة، حيث إنّ اتخاذك القرار الصحيح يتطلب مشاهدة المزيد من التجارب ومعرفة المميزات والعيوب.

تجربتي لعلاج ترهل البطن السفلي بعد القيصرية

تروي إحدى السعوديات تجربتها في شد البطن بعد الولادة القيصرية قائلة “لقد كنت أعاني بعد ولادتي القيصرية مرتين متتاليتين وجود ترهل أسفل البطن، مما كان يشعرني بالضيق والحزن، خاصة أنني حاولت مرارًا التخلص من هذا الترهل باستخدام الكثير طرق أخرى من المستحضرات التجميلية دون جدوى وعمل الرجيم اكثر من مره لم يساعدني الرجيم بشكل كبير كان هناك المزيد من الوزن الزائد.

وفي أحد الأيام نصحتني صديقتي بالذهاب إلى طبيب التجميل ومشاورته في حالتي، وعند ذهابي إلى الطبيب اقترح إجراء شفط دهون البطن بالفيزر، ومن ثَمّ استخدم الجي بلازما شد الترهلات في الجلسة نفسها، وبالفعل أجريت الجلسة وكانت تجربتي لعلاج ترهل البطن السفلي بعد القيصرية مذهلة، فقد ندمت على إني لم أخض هذه التجربة وأضعت وقتي ومالي وأنا أجرب محاولات فاشلة”.

تجربتي في علاج ترهل البطن بعد الرجيم

تروي إحدى الممثلات الشهيرات قصتها مع علاج درجات ترهل البطن الشديدة بعد الرجيم قائلة “لقد ازداد وزني كثيرًا في العامين الماضيين نتيجة الجلوس في المنزل وعدم ذهابي إلى العمل، ولكني فوجئت بوجود عمل رائع يمكنني الانضمام به، ولكن كيف وقد ازداد وزني كثيرًا؟ سرعان ما عزمت على تطبيق إحدى الحميات القاسية التي لا أنصح أبدًا بها تجنّبًا لمضاعفاتها شد الجَسَدُ بعد الرجيم.

فقد خسرت الكثير من الوزن في وقت قصير جدا حقا من خلال الرجيم، إلا إنّني لاحظت وجود ترهل كبير في البطن بعد حمية غذائية، مما دفعني للتوجه إلى جراح التجميل، وعند معاينتي قرر إجراء عملية شد البطن ونحت الخصر، وبالفعل أجريت العملية وكانت فترة نقاهتي بسيطة لم تتجاوز الأسبوعين وكان ألم بعد العملية محتملًا، والآن أصبحت ذات خصر رشيق وبطن مسطح مشدود”.

اصبحت اتمتع ب مرونة الجلد كانت للترهلات مشاكل بالجلد خصوصا بالبشرة لم تكن مثل الطبيعية من المهم الحرص أيضا على المتابعة بعد شد تَرَهُّلات البطن للوصول الى افضل نتيجة

افضل دكتور شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر في مصر

هناك الكثير ممن ندموا بعد عملية شد الجسد لانهم تعجلوا ولم يبحثوا جيدا قبل اختيار الطبيب المناسب هناك الكثير من عيادات شفط الدهون بالليزر و يمكننا القول أن كل صفات الطبيب الناجح تتوفر بالفعل في الدكتور احمد السبكي

دكتور شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر في مصر

دكتور شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر في مصر

فهو مثال للطبيب البارع الذي شهد تاريخه العديد من جراحات السمنة المكللة بالنجاح والمتوجة بالرضا عن نتائجها مما يجعل الدكتور احمد السبكي افضل دكتور تجميل في مصر.

© جميع الحقوق محفوظة لــ مركز أ . د أحمد السبكي جراحات السمنة و تنسيق القوام و الليزر
//
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
اسأل على عروض التقسيط الآن