أفضل دكتور لشد الوجه في مصر 2023

4.9/5 - (15 صوت)

يعتبر الوقت من العوامل التي تحارب جمال المراة و يؤثر علي بشرتها , فتبدأ التجاعيد في الزحف علي الوجه فتقل نضارته وشبابه وحينها تبدأ البحث عن كريمات أو مستحضرات تجميل تعيد للبشرة شبابها , لكن في معظم الاحيان يتطلب الامر الي ماهو أكثر فاعلية من مستحضرات التجميل وياتي شد الوجه واحد من عمليات تجميل الوجه التي لا تقل اهمية عن عملية تجميل الانف التي يقوم بها دكتور حامد قدري افضل دكتور جراح تجميل في مصر

وهنا يأتي دور عمليات شد الوجه كحل فعال للتخلص من التجاعيد بشكل نهائي وشد الوجه لاستعادة حيويته ونضارته من خلال عمليات التجميل في مصر هناك دائما حلول لمشاكلك… لكن لابد من اللجوء الي طبيب مناسب يعرف كيف يختار العلاج المناسب لكل حالة علي حدة , لذلك سنتحدث في هذا المقال عن مواصفات أفضل دكتور لشد الوجه في مصر… تابعوا معنا.

عمليات شد الوجه بدون جراحة

تهدف عملية شد الوجه إلى شد جلد الوجه والأنسجة الموجودة تحته من أجل تقليل ظهور العلامات التي تشير إلى كبر السن، مثل: التجاعيد، وطيّات الجلد، وإبراز خط الفك والخدين، وإزالة الدهن الزائد المتواجد تحت الذقن، ويتم إجراءها لأهداف تجميلية فقط للنساء اللواتي يطمحن بالظهور بمظهر أكثر شبابية.

أنواع عمليات شد الوجه؟

فيما يلي انواع عمليات شد الوجه:

عملية شد الوجه المصغرة

وهي مثالية للمرضى الذين يشكون من درجة خفيفة من الترهل أو يشكون من خطوط التقدم بالعمر ويرغبون بإزالتها يقوم الجراح في هذه العملية بشد أنسجة البشرة العميقة عن طريق جروح صغيرة في منطقة خط الشعر أو فوق الأذن أو في منطقة التجاعيد الخفيفة المحيطة بالأذن. وعن طريق هذه الشقوق، يتم شد ورفع الأنسجة حول الخدين وصقل خط الفك للتخلص من مظهر البشرة المتعبة.

ومن فوائد هذه العملية أنه يمكن الخضوع لها في بداية ظهور أعراض الشيخوخة، حيث تغني عن الجراحات المكثفة لعدة سنوات. وكذلك يمكن الخضوع لها تحت التخدير العام أو الموضعي.

عملية شد الوجه التقليدية

هي مثالية للمرضى الذين يعانون من علامات ترهل و شيخوخة متقدمة حول منتصف الوجه والرقبة. في حين أن هذه العملية أكثر شمولاً من السابقة وتعطي نتائج أفضل بكثير، إلا أنها تحتاج وقتا أطول بكثير للتعافي.

يقوم الجراح بعمل شقوق طويلة نسبياً خلف خط الشعر والجزء الأمامي من الأذن ويخفيها بين طيات الجلد الطبيعية. ويقوم بتغيير موضع الأنسجة العميقة تحت الجلد وإزالة الجلد الزائد في الوجه والرقبة.

عملية شد منتصف الوجه

وفي هذه العملية يمكن للجراح أن يستهدف منطقة الخدين وحول العينين. حيث يقوم بعمل جروح تشبه جروح العملية التقليدية، لكنها أعمق بقليل من أجل الوصول إلى العضلات التي لا تصلها الجراحة التقليدية.

يمكن أيضاً إعادة زرع دهون ونسيج بشرة من أجل إعادة تحديد الملامح. من الجدير بالذكر أن هذه العملية لا تستهدف جميع علامات الشيخوخة، لذلك فهي مناسبة للمرضى الذين يهدفون إلى إعادة الشباب لمظهرهم.

عملية شد الوجه السفلي

وتستهدف منطقة زوايا الفم، المنطقة ما بين الفم والأنف وكذلك الفك. وهي مناسبة للمرضى من جميع الأعمار الذين يبحثون عن طريقة للتخلص من علامات الشيخوخة والترهل.

عملية شد الجبهة

تستهدف هذه العملية منطقة الجبهة بشكل خاص، حيث تكثر بها التجاعيد وتلقى إقبالاً واسعاً من السيدات والرجال يمكن للطبيب إجراء عملية شد الجبهة بعدة طرق، كونها تنقسم إلى عدد من الأنواع وهي، عملية شد الجبهة الكيميائي، وعملية شد الجبهة بواسطة المنظار، وعملية شد الجبهة التاجي، بالإضافة إلى عملية شد الجبهة بالخيوط مثلها مثل أجزاء الوجه الأخرى.

في الغالب تتشابه الإراشادات السابقة للعملية في جميع الأنواع، حيث يطلب الطبيب من الخاضع للجراحة الامتناع عن الطعام مدة 8 ساعات، والإقلاع عن الكحوليات والتدخين بأنواعه فترة لا تقل عن شهر تناسب عملية شد الجبهة اولئك الذين يعانون من تجاعيد طولية بين الحاجبين، أو عرضية بعرض الجبهة، أو من يعانون من ارتفاع مستوى أحد الحاجبين عن الآخر.

شد الوجه بالخيط

بديل جراحي للعمليات التقليدية. حيث يتم عمل شقوق صغيرة تحت البشرة من أجل شد ورفع عضلات الوجه، ويمكن عملها بدون تخدير ولا تترك ندب ظاهرة للعيان. تستغرق العملية ساعة أو ساعتين وهي ملائمة للمرضى في عمر الـ30 أو 40 والذين يبحثون عن تعديلات بسيطة على مظهرهم تستخدم خيوط خاصة في هذه العملية لكي لاتترك أي آثار، ولأن المريض يكون واعياً طول فترة الشد فيمكن له الحصول على النتيجة التي يرغب بها وتوجيه عمل الجراح.

تقنيات شد الوجه بدون جراحة

تقنية البوتوكس والفيلر : عبارة عن حقن امنة يتم حقنها في المكان المراد ازالة الترهلات منه حتي تحصلين علي بشرة حيوية مليئة بالشباب , وتتميز تلك التقنية بنتائجها السريعة فيمكنكِ ملاحظة الفرق في حوالي أسبوع أو عشرة أيام.

نضارة البشرة
نضارة البشرة

تقنية الليزر لشد الوجه: تعتمد تقنية الليزر علي تحسين انتاج مادة الكولاجين بالجلد عن طريق تعريض الخلايا للحرارة مما يعمل علي شدها والتخلص من الترهلات الموجودة بالمكان والتجاعيد السطحية بالوجه والرقبة أيضاً ؛ فتستطيعين الحصول علي بشرة ساحرة بدون تجاعيد.

تقنية ال HIFU: هي تقنية تساعد علي شد الوجه والرقبة باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تساعد علي علاج ترهلات الرقبة , والجدير بالذكر أن تقنية ال HIFU نتائجها طبيعية الي حد كبير.

من هم المرشحون لعملية شد الوجه بالجراحة؟

تختلف الإجراءات المطلوبة لشد الوجه جراحياً بحسب الحالة، لكن بشكل عام فإن المرشحين للخضوع لعملية شد الوجه بالجراحة هم ذوو التوقعات الملائمة لنتائجها، من غير المدخنين، و المتمتعين بتمام الصحة والخلو من الأمراض التي قد تعيق عملية التعافي من عملية شد الوجه جراحياً.

مضاعفات عملية شد الوجه

شهد الطب التجميلي تقدماً هائلاً أدى إلى تراجع احتمالية المضاعفات المختلفة، لكنها لم تختفي تماماً ومن ثم فإن لعملية شد الوجه جراحياً بعض المضاعفات المحتملة مثل:

  • المضاعفات المحتملة للتخدير الكلي
  • النزيف
  • الإصابة بالعدوى
  • بطء التئام الجروح
  • ضعف عصب الوجه
  • تراكم السوائل
  • الشعور بالخدر في بشرة الوجه
  • الألم المستمر
  • فقدان الشعر في مواضع الشقوق الجراحية مؤقتاً أو بشكل دائم
  • التورم الممتد لفترة طويلة
  • النتائج غير المرضية مثل عدم تماثل جانبي الوجه أو الندبات الواضحة

مواصفات أفضل دكتور لشد الوجه في مصر

تعتبر عملية اختيار الطبيب المتخصص لاجراء عملية تجميل الوجه أمر ضروري جداً يضمن سلامتك ويضمن لك نتائج مرضية , لذلك لابد أن تلمين بكل جوانب العملية قبل السير قدماً في اجرائها , كذلك لابد أن تحرصين علي طرح كل الاسئلة التي تدور في ذهنك بخصوص العملية مهما كانت بسيطة , والان سنقدم لكم مجموعة من المواصفات الواجب توافرها في الطبيب المعالج حتي نضمن قدر الامكان انكِ في ايد امينة .

عمليات تجميل الوجه
عمليات تجميل الوجه

الامان : لابد أن يحرص الطبيب كل الحرص علي عامل الامان في كل الاجراءات التي يقوم بها خاصة في الوجه والرقبة , لان حدوث أي خطأ سيؤدي الي عواقب وخيمة , وكل منا يحلم بالحصول علي شكل جميل لكن بدون أن يتعرض لاي مخاطر.

فريق العمل : لابد أن يعمل الطبيب ضمن فريق عمل متخصص ليحصل المريض علي خدمة متكاملة , ونحن نتميز بفريق عمل ممتاز مدرب علي اعلي مستوي يعمل علي تقدم أفضل خدمة ومساعدة العملاء في تحقيق حلم الجمال.

أثناء عملية شد الوجه

يمكن إجراء عملية شد الوجه بعدة أساليب جراحية وفقًا لخبرة الجراح وكمية العضلات والدهون عند الشخص، إضافة إلى سمك الجلد وطبيعته، في ما يأتي التفصيل:

  • يتم تطهير المنطقة.
  • يتم إحداث شق في الجلد في منطقة الذقن السفلي، وغالبًا ما يكون على خط الفك لإزالة الجلد في الرقبة ثم رفعه، وكشف الأنسجة العضلية المتواجدة تحته.
    يقوم الجراح بشد العضلة، ثم إزالة بقايا الجلد والدهن وإعادة الجلد إلى مكانه الجديد.
  • يتم عالبًا إحداث شقوق أخرى في المنطقة الأمامية والخلفية للأذنين، وتتم إعادة نفس العملية في كل منطقة بشكل منفرد، وفقًا لكمية الجلد المتواجدة ودرجة الشد المطلوبة، وعادةً ما تستغرق العملية ما يقارب 2 – 3.5 ساعات.
  • يتم تغطية الوجه بضمادة مرنة عند انتهاء العملية، ثم يقوم الجراح أحيانًا بترك أنبوب نزح أو عدة أنابيب من أجل نزح بقايا السوائل والدم من الأنسجة.

ما بعد إجراء عملية شد الوجه

غالبا ما يتم إبقاء المريض بالمشفى لمدة 24 ساعة بعد عملية شد الوجه؛ للتأكد من استقرار حالته، كما يجب الامتناع عن شد أو ثني الرقبة، واستعمال عضلات الوجه في الأيام الأولى بعد العملية تتم إزالة الضمادة المرنة خلال عدة أيام، ويمكن أن يحدث نزف وانتفاخ تحت الجلد، ولكنها عادةً ما تزول خلال أسبوعين، ويستغرق شفاء المريض ما يقارب ال 10 أيام، ولا حاجة لإزالة القطوب، إذ يتم امتصاصها بشكل طبيعي.

هنالك تأثير لعوامل كثيرة على نتائج عملية شد الوجه، والتي تشمل عمر المريض، وسمك الجلد، ونوع الجلد، ومرونته، وتختلف وتيرة الشفاء من شخص لآخر، وغالبًا ما يتم رؤية النتيجة النهائية لعملية شد الوجه بعد عدة أسابيع وحتى أشهر من العملية.

مخاطر عملية شد الوجه

يرتبط إجراء عملية شد الوجه بالعديد من المخاطر، مثل ما يأتي:

  • عدوى في الجرح.
  • نزيف.
  • ندوب مكان الشق.
  • هبوط شديد في ضغط الدم.
  • ضرر في عصب الوجه.
  • انتفاخ الوجه.

خدماتنا الطبية

الدكتور حامد قدري يقدم العديد من الخدمات الطبية جميع انواع عمليات تجميل في مصر فيما يلي قائمة الخدمات التي يتم تقديمها:

مراكزنا حصلت على ثقة العملاء كافضل مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر  وايضا كافضل مراكز نحت الجسم بالليزر في مصر الدكتور حامد قدري يمتلك خبرة كبيرة ايضا في عمليات تجميل الثدي دكتور جراحة تجميل الثدي يمكنك الان حل جميع مشاكلك التي تعاني منها داخل مراكزنا تواصل معنا الان من خلال الازرار الموجودة في الاسفل.

اتصل بنا الان على 201111196097 مكان الدكتور على الخريطة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
👋 مرحبًا ، كيف يمكنني المساعدة؟
Call Now Button