عمليات تجميل الوجه من الجروح بالليزر 2022

5/5 - (20 صوت)

يواجه الكثير من الاشخاص مشكلة الجروح والندوب القديمة بالوجه ويحلمون بحل لهذه المشكلة لانها تسبب لهم الكثير من المشاكل النفسية , والان ظهرت عمليات تجميل الوجه من الجروح بالليزر لمساعده هؤلاء الاشخاص في العودة الي حياتهم الطبيعية من خلال عمليات التجميل في مصر يمكنك الان حل جميع المشاكل التي تعاني منه من بينها تجميل الجروح ويمكنك تجميل الجروح بالليزر.

عمليات تجميل الوجه من الجروح باليزر

تعتبر عمليات تجميل الوجه من الجروح باليزر من أهم العمليات التي ظهرت بعالم التجميل , وتساعد هذه العملية علي تخليص المريض من كافة أثار الجروح التي توجد بالوجه , كذلك التخلص من الالام والاوجاع التي يعانون منها , وتطورت هذه التقنية بشكل كبير لتناسب كافة الحالات المختلفة لكل المرضي.تتم عمليات تجميل الوجه من الجروح بالليزر , فالليزر الان يدخل في حل الكثير من المشاكل أهمها علاج حب الشباب وندبات الوجه واثار الجروح والحروق , وعلاج اثار التجاعيد , والتصبغات الجلدية الناتجه عن حروق الشمس.

عمليات تجميل الوجه من اثار الحروق

طرق ازالة اثار الجروح بالليزر

يمكن استخدام الليزر لإزالة آثار الجروح بطرق مختلفة منها:

  • الليزر التقشيري: يقشر الليزر الطبقة السطحية من خلايا البشرة التي كانت قد تعرضت للضرر مانحاً الفرصة لنمو طبقة جديدة من الخلايا السليمة.
  • الليزر غير التقشيري: تخترق أشعة الليزر البشرة إلى الطبقات العميقة وتحفزها لإنتاج خلايا وأنسجة جديدة تزيح القديمة التالفة وتحل محلها.
  • الليزر المجزأ: كسابقتها تماماً لكن هذه الطريقة تدمر أيضاً الصبغات الزائدة في الخلايا ليعود اللون طبيعياً بدرجة أكبر.

هناك أمور سيخبرك بها الطبيب قبل بدء العلاج بالليزر قد يتسبب استخدام الليزر في حدوث حروق خطيرة بعد العلاج بالليزر، ستحتاج إلى حماية بشرتك من أشعة الشمس حتى تلتئم بشرتك.

كيف يتم اجراء عمليات تجميل الوجه من الجروح بالليزر ؟

يتم اجراء عملية تجميل الوجه من الجروح بالليزر عن طريق تسليط شعاع الليز علي مكان أثر الجرح او أثر الحرق ؛ لتحفيز الكولاجين بالوجه علي تجديد خلايا البشرة ؛ مما يساعد علي شد الجلد وتجميله بطريقة صحية أمنة بنسبة مائة بالمائة .
لا تستغرق هذه العملية وقت طويل لانهائها , فهي تعتبر عملية بسيطة جداً تتطلب فقط متابعة مع الطبيب المعالج عدد جلسات علي فترات , وبعدها يمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي .

هل من الممكن إزالة اثار الجروح بالليزر بشكل نهائي؟

إن الخضوع للعلاج بالليزر من شأنه أن يقلل من الندب أو اثار الجروح الموجودة على الجلد، لكنه في المقابل لا يزيلها أو يعالجها تمامًا لكنه يعمل على التقليل من وضوحها من خلال تحفيز خلايا جلدية جديدة وصحية للنمو في المنطقة.

مميزات ازالة الجروح بالليزر في مصر وعيوبها

  • تعتبر العمليات التجميلية في مصر عموماً أقل تكلفةً مقارنة بغيرها من الدول.
  • التعافي من العملية يحدث في فترة وجيزة، فمن الممكن أن تتعافى تماماً خلال 3 إلى 10 أيام.
  • النتائج المرضية، فرغم أن الليزر لا يزيل الأثر تماماً إلا أنه يصغر حجم الندبة ويجعل لونها وملمسها مشابه للطبيعي.
  • يستخدم الليزر بنجاح لإزالة الندبات باختلاف أسبابها، فالحروق والجروح وحتى اختلاف لون البشرة يمكن أن تعالج بالليزر.

مخاطر عمليات تجميل الوجه من الجروح باليزر

ويمكن أن تتجنب هذه المخاطر إذا تأكدت أن الطبيب حاصل على المؤهلات الضرورية كشهادة البورد الأمريكي استخدام الليزر له بعض الآثار الجانبية مثل:

  • النزف البسيط
  • التورم والاحمرار
  • الإحساس بالحكة
  • الألم البسيط

كم تكلفة عملية تجميل جرح في الوجه؟

لا يوجد تكلفة محددة لعملية ازالة اثار الجروح من الوجه في مصر قد ترتفع إلى ما يفوق 34000 جنيه و يحدد الطبيب المعالج تكلفة عملية التجميل ليس هناك تكلفة معينه تنطبق على جميع الحلات.

فترة النقاهة بعد عملية ازالة اثار الجروح

كما ذكرنا مسبقاً عملية تجميل الوجه من الجروح بالليزر عملية سهلة وبسيطة لا تحتاج الي فترة نقاهة طويلة كغيرها من العمليات الاخري , فالمريض يسيتطيع أن يعود الي حياته الطبيعية بعد يوم واحد من اجرئها.

نصائح بعد اجراء العملية

  • يجب علي المريض الالتزام بالراحة التامة والالتزام بكل اوامر وتعليمات الطبيب .
  • يجب تجنب تعرض منطقة الجرح الي اشعة الشمس بعد العملية.
  • يجب وضع كريمات موضعية ملطفة للمنطقة , وكريمات مضادة للالتهاب.
  • تناول الادوية التي يصفها الطبيب بانتظام لتقليل الورم الناتج عن العملية.

النتائج المتوقعة لعملية ازالة اثار الجروح بالليزر

لا يمكنك أن تتوقع اختفاء آثار الجروح بمجرد اللجوء لجلسة علاجية واحدة بالليزر بشكل خاص إذا كنت تعاني من تضرر طبقات عميقة من البشرة. تبدأ عملية العلاج بتعريض البشرة لإصابة جديدة تمكنها من التعافي الذاتي.

يستخدم الليزر لتحفيز تجديد خلايا البشرة في منطقة الجرح أو الحرق. إزالة جزء من الطبقات المتضررة من البشرة يحفز تكوين طبقة جديدة سليمة، كما يحسن كثيراً من مظهر الجرح إذ تبدو البشرة أكثر اتساقاً وأنعم، ويتوحد لونها. وتختلف النتائج المتوقعة حسب تقنيات الليزر المستخدمة، ومن أهم هذه التقنيات:

الليزر التقشيري ( ليزر ثاني أكسيد الكربون)

تستخدم هذه التقنية لتقشير خلايا البشرة التالفة بطريقة سطحية بنوع ليزر معروف باسم Erbium لعلاج الجروح السطحية، أو باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون لعلاج الجروح الأكثر عمقاً. ولا تصلح هذه الطريقة للعلاج في حالات تضرر طبقات البشرة العميقة.

التقشير بالفراكشنال ليزر

وتقدم هذه التقنية حلا للجروح العميقة واثار الحروق التي تضررت معها أجزاء كبيرة من البشرة. وهي تتطلب فترة تعافي أطول نسبياً لأنها تقشر البشرة بعمق أكبر بحيث تزيل تصبغات الخلايا وتستحث انتاج الكولاجين وتوفر لك مظهراً جميلاً للبشرة.

إزالة آثار الجروح بالليزر غير المقشر

تعتمد هذه الطريقة على العلاج الضوئي بأشعة الليزر والأشعة تحت الحمراء، بحيث تسمح بزيادة انتاج الكولاجين في البشرة وتجديد الخلايا مما يسمح باستبدال الخلايا المصابة بأخرى سليمة بغير التعرض لعملية التقشير الكامل للبشرة.

افضل دكتور لعملية ازالة الجروح بالليزر في مصر

من المهم اختيار افضل جراح تجميل في مصر قبل البدء في عملية ازالة الجروح بالليزر وجميع مواصفات الطبيب الناجح تتوفر في الدكتور حامد قدري.

خدماتنا الطبية

الدكتور حامد قدري يقدم العديد من الخدمات الطبية جميع انواع عمليات تجميل في مصر فيما يلي قائمة الخدمات التي يتم تقديمها:

مراكزنا حصلت على ثقة العملاء كافضل مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر  وايضا كافضل مراكز نحت الجسم بالليزر في مصر الدكتور حامد قدري يمتلك خبرة كبيرة ايضا في عمليات تجميل الثدي دكتور جراحة تجميل الثدي يمكنك الان حل جميع مشاكلك التي تعاني منها داخل مراكزنا تواصل معنا الان من خلال الازرار الموجودة في الاسفل.

اتصل بنا الان على 201111196097 مكان الدكتور على الخريطة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button